اصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني القرار الوزاري رقم 167 بشأن نظام التعلم والتقييم لطلبة الصفين الرابع والخامس في جميع مدارس التعليم العام (رسمي - لغات رسمية - لغات رسمية متميزة - أنواع خاصة من اللغة العربية واللغة) من العام الدراسي 2022/2023.
روابط برعاية مشروع أغورا
ستفاجئك بالتأكيد تكلفة زراعة الأسنان في عام 2022!
زراعة الأسنان | إعلانات البحث
قد تفاجئك تكلفة عمليات زراعة الشعر التركية
زراعة الشعر | روابط إعلانية
وضعت وزارة التربية والتعليم قرارًا وزاريًا ، وأوضحت أدوات التقييم للصفين الرابع والخامس من العام الدراسي الجديد 2022/2023 ، واشترطت إجراء ثلاثة امتحانات في فصل دراسي واحد.
وفقًا لما حدده الوزير ، فإن الاختبار الأول هو لجزء من الدورة التي يتم تدريسها في الشهر الأول ويقيس فقط نتائج التعلم لتلك الفترة الزمنية.
والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية فقط.
ويخصص لعقد كل اختبار من الاختبارين السابقين فترة دراسية واحدة، ويتم ذلك تحت ملاحظة المعلم في الأسبوع الأخير من الشهر.
أما الاختبار النهائي، فسوف يعقد في نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملاً، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي علي مجموع الدرجات الثلاث.
وأوضح القرار الوزاري، تقيس المهام الأدائية مدي اكتساب الطلاب المهارات، وهي تقدم دليلاًَ علي تحقيق نواتج التعلم المستهدفة، خلال الفصل الدراسي وهي تمثل مهام قصيرة يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره فترة دراسية ويوزع المعلم علي الطلاب عدداً من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي، ويختار الطالب واحدى منها بحيث ينتهي منها خلال الفترة المحددة، مع مراعاة تقديم المعلم الداعم اللازم لطلابه في اختيار المهام المناسبة لميوله.
وأشار القرار الوزاري 176 والذي أصدره وزير التربية والتعليم، يخصص المهام الأدائية 35 درجة لكل مادة توزع كالأتي ( 5 درجات للتخطيط الجيد، 5 درجات جدية العمل، 25 درجة المنتج النهائي)

تعليقات
إرسال تعليق